Thumbnail Image

صحة الحيوان وتغير المناخ

حماية صحة الحيوانات للمساعدة في الحد من آثار تغير المناخ على الجوع والفقر











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة: دليل ثلاثي لمواجهة الأمراض حيوانية المصدر في البلدان 2019
    تم تطوير الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) بشكل مشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) لتزويد الدول الأعضاء بالتوجيه العملي بشأن نهج "صحة واحدة" لبناء آليات وطنية للتنسيق والتواصل والتعاون المتعدد القطاعات للتصدي لتهديدات الأمراض الحيوانية المنشأ على واجهة الإنسان والحيوان والبيئة . تقوم الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) بتحديث وتوسيع نطاق التوجيهات الواردة في وثيقة سابقة تم تطويرها أيضا بشكل مشترك : "الأمراض الحيوانية المنشأ (2008): دليل لإقامة تعاون بين قطاعات الصحة الحيوانية والبشرية على المستوى القطري" ، وقد تمت الاستعانة بهذا الدليل من قبل مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي في منطقة جنوب شرق آسيا ومنطقة غرب المحيط الهادئ. يدعم الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) بناء مرونة الدول وقدراتها على معالجة الأمراض الحيوانية المنشأ الناشئة والمتوطنة مثل أنفلونزا الطيور ، وداء الكلب ، والإيبولا ، وحمى الوادي المتصدع ، وكذلك الأمراض التي تنقلها الأغذية ومقاومة مضادات الميكروبات ، وتقليل آثارها على الصحة العالمية وسبل العيش والاقتصادات. كما يدعم الدليل الثلاثي الجهود القطرية لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية (2005) والمعايير الدولية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) ، لمعالجة الثغرات التي تم تحديدها من خلال تقييمات نظام الصحة الخارجية والداخلية ، ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة. يوفر الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) للوزارات والهيئات ذات الصلة الدروس المستفادة والممارسات الجيدة التي تم تحديدها من التجارب على المستوى القطري في اتباع نهج
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالةالأغذية والزراعة 2016 تغير المناخ والزراعة والأمن الغذائي 2016

    إن آثار تغير المناخ، في حال لم تتخذ إجراءات الآن لجعل الزراعة أكثر استدامة وإنتاجية وقدرة على الصمود، ستقوض بشكل خطير الإنتاج الغذائي في البلدان والأقاليم التي تعاني أصلا وعلى نحو كبير من انعدام الأمن الغذائي. ويمثل اتفاق باريس، الذي اعتمد في ديسمبر/كانون الأول 2005 ، بداية جديدة في الجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق استقرار في المناخ قبل فوات الأوان. فهو يقر بأهمية الأمن الغذائي في الاستجابة الدولية لمواجهة تغير المناخ،على نحو ما يتبيّ في تركيز العديد من البلدان بشكل بارز، في مساهماتها المعتز مة الخاصة بالتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، على قطاع الزراعة. وسعياً إلى المساعدة على وضع تلك الخطط موضع التنفيذ، يحدد هذا التقرير استراتيجيات وفرصا للتمويل واحتياجات تتعلق بالبيانات والمعلومات، ويعرض أيضا المؤسسات والسياسات التحولية التي بمقدورها تجاوز العقبات التي تعترض سبيل التنفيذ.

    يرها من المواد المتصلة بنشر الرئيسي وتتوفر أيضا:

    اشتري نسخة
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    ستراتيجية الإطار العالمي للمكافحة التدريجية للأمراض 2025- الحيوانية العابرة للحدود للفترة 2021
    تعزيز مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود صونًا للصحة العالمية - ملخص
    2022
    منذ عام 2004 بدء التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان فى الإطار العالمي للسيطرة التدريجية على الأمراض العابرة للحدود وذلك من أجل الحد من آثار الأمراض العابرة للحدود على الأمن الغذائى وسبل العيش والتجارة الآمنة. الإطار العالمي للسيطرة التدريجية على الأمراض العابرة للحدود هو آلية تنسيق تأسست لحماية الدول الأعضاء من التوغل المتكرر لأوبئة الأمراض الحيوانية المعدية، ولتعزيز التجارة الآمنة في الحيوانات الحية ومنتجاتها ولتطوير الأمن الغذائي والتغذية من خلال الحد من الآثار الضارة للأمراض العابرة للحدود. للوصول إلى هذا الهدف بعيد المدى، فإن إستراتيجية 2021-2025 للإطار العالمي للسيطرة التدريجية على الأمراض العابرة للحدود تهدف إلى تعزيز السيطرة على هذه الأمراض من خلال تكوين إستراتيجيات إقليمية وتحت إقليمية للأمراض العابرة للحدود ذات الأولوية، وبناء قدرات للمنع والسيطرة على الأمراض العابرة للحدود، وتحسين إستمرارية هذه الإستراتيجيات من خلال الشراكة متعددة التخصصات. الأهداف الأسمى للإستراتيجية هى تطوير الأمن الغذائي والتغذية، الحد من الفقر وتعزيز التجارة الدولية الآمنة فى الحيوانات الحية ومنتجاتها من خلال الحد من التوغل المتكرر وما يعقبه من إنتشار لأوبئة الأمراض الحيوانية المعدية. إستراتيجية الإطار الدولى للسيطرة التدريجية على الأمراض العابرة للحدود تم بناؤها من خلال نظرية التغيير والتي يمكن وصفها أنها سلسلة من الأهداف. فصول الإستراتيجية تتضمن إدارة الإطار العالمى للسيطرة التدريجية على الأمراض العابرة للحدود، تعبئة الموارد وإطار من التقييم والمتابعة من خلال مؤشرات واضحة، بالإضافة إلى ذلك توفر اللإستراتيحية نظرة عامة على نموذج الإدارة للإطار العالمي للسيطرة التدريجية على الأمراض العابرة للحدود والأمراض ذات الأولوية على المستوى الدولي.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.