Thumbnail Image

بيان مشترك بشأن إعطاء األولوية لرصد عدوى فيروس كورونا-سارس2- في الحياة البرية والوقاية من تكوين مستودعات حيوانية للفيروس

7 آذار/مارس 2022









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الخطوط التوجيهية للوقاية من طاعون المجترات الصغيرة ومكافحته في العشائر البرية
    البرنامــج العالمي لاســتئصال طاعــون المجترات الصغيرة
    2022
    لقد تعاونت كلٌ من الأمانة العالمية بشأن طاعون المجترات الصغيرة ومجموعة العمل المعنية بالحياة البرية التابعة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان والشبكة العالمية للبحوث والخبرات العالمية بشأن طاعون المجترات الصغيرة فيما بينها جميعًا واشتركت معًا في وضع هذه الخطوط التوجيهية بشأن الوقاية من طاعون المجترات الصغيرة والاستجابة لتفشيه وكذا مكافحته في الحياة البرية. وبوسع البلدان استخدام هذه الخطوط التوجيهية لتطوير خططها الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بطاعون المجترات الصغيرة. وتهدف هذه الخطوط التوجيهية إلى مساعدة البلدان في وضع وتنفيذ برامج استئصال طاعون المجترات الصغيرة، بما في ذلك وضع الأهداف والسياسات والاستراتيجيات التي يمكن تكييفها مع مجموعة الاحتياجات الوطنية بكاملها، والتي تسهل دمج قطاع الحياة البرية في الخطة الاستراتيجية الوطنية. وسيعزز التكامل الحفاظ على الحياة البرية، ويجعل من السهل إدارة الأمراض في مناطق التداخل بين الحياة البرية والثروة الحيوانية. وإنه لمن الضروري إنشاء آلية تنسيق متعددة القطاعات لضمان الحوكمة الرشيدة والتعاون الفعّال في تحقيق أهداف استئصال طاعون المجترات الصغيرة. ويتمثل الغرض من هذه الوثيقة في توفير إطار مفاهيمي يمكن تكييفه مع سياق وطني ووبائي معيّن. وبالإضافة إلى ذلك، فعلى الرغم من كون هذه الخطوط التوجيهية خاصة باستئصال طاعون المجترات الصغيرة، إلا أنه يمكن تكييفها لتناسب أي مرض يظهر في مناطق التماس بين الحياة البرية والإنسان والحيوان.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    الطيور البرية وانفلونزا الطيور 2011
    أنفلونزا الطيور شديد العدوى من سلالة H5N11انتشرت من الدواجن المحلية لعدد كبير من الأنواع على نطاق واسع من الطيور البرية, بما في ذلك الطيور غير المهاجرة والطيور المهاجرة التي يمكن أن تنتقل آلاف الكيلومترات كل عام. الاتصال العادى والتفاعل بين الدواجن والطيور البرية قد زادت من الحاجة الملحة لفهم أمراض الطيور البرية و اَليات النقل القائمة بين الدواجن وقطاعات الطيور البرية مع تركيز خاص على أنفلونزا الطيور. تقنيات الرصد والمراقبة ،البيئة الطبيعية واستخدام أنماط الهجرة ، كلها جوانب هامة من الحيا ة البرية والبيئة والأمراض التي تحتاج إلى فهم أفضل لاكتساب فهم أعمق لانتقال المرض بين هذه القطاعات. هذا الدليل يحتوي على فصول تتعلق بالإيكولوجيا الأساسية لانفلونزا الطيور والطيور البرية ، وتقنيات الاسر، ووضع العلامات ، و الحلقات ،العلامات الملونة و والقياس بالأقمار الصناعية) واجراءات أخذ العينات والمسح الميداني وإجراءات الرصد.
  • Thumbnail Image
    Meeting

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.