Thumbnail Image

تنمية المهارات نحو تحقيق النمو الشامل في قطاع الزراعة في لبنان










ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻏذﯾﺔ واﻟزراﻋﺔ ومنظمة العمل الدولي. 2021. تنمية المهارات نحو تحقيق النمو الشامل في قطاع الزراعة في لبنان. ملخص السياسة. بيروت




Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    التّدريب الزراعيّ المهنيّ المعجّل منهاج وحدة السّلامة والصحّة المهنيّة في الزّراعة 2020
    Also available in:
    No results found.

    تماشياً مع مشروع "تطوير نظام التعليم الزراعي الفني المهني في لبنان OSRO / 601 / LEB / NET" والأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة سيما الهدف الاستراتيجي رقم 3: "الحد من الفقر الريفي" والهدف الاستراتيجي رقم 5: "زيادة قدرة سبل العيش على الصمود أمام التهديدات والأزمات"، أعدت منظمة الأغذية والزراعة – بالتعاون مع منظمتي AVSI وورد واستناداً إلى منشور منظمة العمل الدولية ومنظمة الأغذية والزراعة بعنوان "عمل الأطفال في الزراعة في لبنان - دليل للعاملين في الزراعة" منهج السّلامة والصّحّة المهنيّة في الزّراعة. يهدف هذا المنهج إلى تدريب الشباب وتعريفهم بالمجالات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية للعمال من خلال تطبيقه في لتدريب والتعليم الفني والمهني للفئة العمرية 14 الى 25 سنة. إن تحسين السلامة والصحة المهنية والقضاء على تعرض الشباب للأعمال الخطرة يمكّن المنتجين الزراعيين من توظيف الشباب بشكل قانوني من سن 14 إلى 17 عامًا من خلال تدريب وإعداد الشباب لدخول سوق العمل الزراعي بدراية ومعرفة مسبقة لتطبيقها وإتخاذ إجراءات السلامة الذاتية اللازمة ، خاصة أن هذه الفئة العمرية من للأطفال.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    بناء قدرات وزارة الزراعة من أجل إجراء تخطيط قائم على الأدلة من خلال دراسات تتبع تجريبية
    مشروع ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻧﻈﺎم اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﺰّراﻋﻲّ اﻟﻔﻨّﻲّ المهني في لبنان - اﻟﺘﻘﺮﻳﺮ اﻟﻨﻬﺎئي
    2021
    Also available in:

    ابلتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة ووزارة الزّراعة، كلّفت منظّمةُ العمل الدّوليّة مؤسسةَ البحوث والاستشارات بإجراء دراسة تتبّع في كانون الأول/ديسمبر 2019 تستهدف الرخيجن من صفوف البكالوريا الفنّيّة الزّراعيّة 2 والدّورات القصرة الأمد 2018 . جتدر - 2017 و 2017 - خ ال السّنتَين الدّراسيّتَين 2016 الإشارة إلى أنه تمّ إنجاز التحضر والعمل الميداني والتحليل الأولي . في أيار/مايو 2020 انطوت المنهجيّة التي اتّبعها الرفيق لإجراء هذه الدّراسة عى استطلاع ميدانيّ تتبّعيّ كمّيّ استهدف 363 شخصّا أباجوا عنه بينهم 128 من رخّيجي صفوف البكالوريا الفنّيّة الزّراعيّة و 235 من رخّيجي الدّورات القصرة الأمد. 3 وتمثّل العينة الرخيجن المستهدفين من حيث التخصص )البكالوريا الفنّيّة الزّراعيّة والدّورات القصرة الأمد(، ونوع الجنس، والجنسية. تعاين دراسة التتبّع ابلتفصيل تقييم المجيبن بشكل عامّ لمسرتهم الدّراسيّة وناجحهم في الحصول عى عمل في مهلة 3 أشهر بعد التّخرّج ووضعهم المهنيّ الحاليّ 4 ومدى تطلِّب عملهم المهارات المكتسَبة خ ال فرة تدريبهم.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    التدريب الزراعيّ المهنيّ المعجّل مقرّر منهاج وحدة الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف 2021
    Also available in:
    No results found.

    تماشياً مع مشروع "تطوير نظام التعليم الزراعي الفني المهني في لبنان OSRO / 601 / LEB / NET" والأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة سيما الهدف الاستراتيجي رقم 3: "الحد من الفقر الريفي" والهدف الاستراتيجي رقم 5: "زيادة قدرة سبل العيش على الصمود أمام التهديدات والأزمات"، أعدت منظمة الأغذية والزراعة – بالتعاون مع منظمتي AVSI وWARD استنادًا إلى الخطوط التوجيهيّة حول الإدارة المتكاملة لغابات الصنوبر المثمر المستدامة في لبنان. بيروت: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة لبنان ضمن إطار مشروع التعاون التقنيّ: تقييم ووضع برنامج لتخفيف الخسائر في غابات الصنوبر المثمر في لبنان TCP/LEB/3501 – الفاو (2017). تمّ إعداد هذا المقرر لمنهاج وحدة " الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف" وهو مقرر لمنهاج الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف يهدف هذا المنهاج إلى تدريب الشباب وتعريفهم بالمجالات المتعلقة بعمليّات زراعة وعناية وقطاف الصنوبر المثمر في لبنان من خلال تطبيقه في التدريب والتعليم الفني والمهني للفئة العمرية 14 الى 25 سنة. في نهاية هذا التدريب يصبح المتدرب قادر على التعرف على موارد مرتبطة بكيفيّة زراعة أشجار الصنوبر المثمر في لبنان والعناية به، التعرف على موارد متعلّقة بعملياّت قطف الصنوبر وتوضيبه وتخزينه، والتعرف على موارد متعلّقة بعمليّات ما بعد القطاف.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.