Thumbnail Image

الأغذية والزراعة: عاملان أساسيان لتحقيق جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    ‫رصد الأمن الغذائي والتغذية دعما لخطة التنمية المستدامة لعام 2030
    تقييم الوضع الراهن وآفاق المستقبل
    2016
    تفيد مذكرة المعلومات هذه عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في بداية خطة التنمية المستدامة لعام 2030 . وتحدّد تحديات القياس الرئيسية المتصلة برصد التقدم المحرز على صعيد تحقيق الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة الذي يرمي إلى القضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة. وتحدّد هذه المذكرة أيضاً أهم الروابط القائمة بين العناصر الواردة تحت الهدف 2، وبين الهدف 2 وأهداف أخرى من أهداف التنمية المستدامة. كما أنها تشير إلى التحديات في مجال رصد التقدم المحرز على صعيد تحسين ا لأمن الغذائي والتغذية ونظم الزراعة المستدامة. رصد الأمن الغذائي والتغذية دعما لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 تقييم الوضع الراهن وآفاق المستقبل
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة انعدام الأمن الغذائي لعام 2014
    تعزيز البيئة التمكينية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية
    2014
    يعرض تقرير حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم لعام ٢٠١٤ تقديرات محدثّة عن نقص التغذية والتقدم المحرز باتجاه تحقيق الغايتين الخاصتين بالجوع في الأهداف الإنمائية للألفية ومؤتمر القمة العالمي للأغذية. ويبين حصر ما توصلنا إليه فيما يتعلق بخفض الجوع وسوء التغذية أن إحراز تقدم في خفض الجوع على المستوى العالمي ما زال يتواصل في بلدان عديدة، لكنه يتطلب بذل جهد إضافي كبير في بلدان أخرى. يعرض تقرير عام ٢٠١٤ مزيداً من الإيضاحات فيما يتعلق بمجموعة مؤشرات الأمن الغذائي التي أدخلت عام ٢٠١٣ ويحلّل بقدر أكب ر من التعمق أبعاد الأمن الغذائي، التوفر والحصول والاستقرار والانتفاع. ويمكن عن طريق قياس الأمن الغذائي عبر هذه الأبعاد أن توفر مجموعة المؤشرات صورة مفصّلة عن تحديات الأمن الغذائي والتغذية في البلد المعني، ما يساعد على تصميم التدخلات الموجهة المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية. إن الالتزام السياسي الثابت المستمر على أعلى مستوى شرط مسبق للقضاء على الجوع. وهو يستتبع وضع الأمن الغذائي والتغذية في قمة جدول الأعمال السياسي وخلق بيئة تمكينية لتحسين الأمن الغذائي والتغذية. يبحث تقرير هذا العام التجارب المخ تلفة لبلدان سبعة، مركزاً بخاصة على البيئة التمكينية للأمن الغذائي والتغذية التي تعكس التزاماً وقدرات عبر أبعاد أربعة، هي: السياسات، والبرامج والأطر القانونية، وتعبئة الموارد البشرية والمالية، وآليات التنسيق والشراكات، وعملية صنع القرار القائم على الأدلة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    جدول أعمال اليوم العالمي للبقول لعام 2023
    البقول من أجل مستقبل مستدام
    2023
    ما سبب تخصيص يوم عالمي للبقول؟ بادرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، انطلاقًا من النجاح الذي حققته السنة الدولية للبقول في عام 2016 التي احتفت بها منظمة الأغذية والزراعة وإقرارًا بما تزخر بها البقول من إمكانات لمواصلة تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، إلى تخصيص يوم 10 فبراير/شباط يومًا عالميًا للبقول. ويتيح هذا الاحتفال فرصة فريدة لرفع مستوى وعي الناس بالبقول والدور الأساسي الذي تضطلع به في التحوّل إلى نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا واستدامة وقدرة على الصمود من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، دون ترك أي أحد خلف الركب. وتعمل المنظمة، بمساعدة الحكومات والقطاع الخاص والأعضاء والمنظمات الشريكة والجمهور والشباب، على تيسير الاحتفال بهذا اليوم العالمي ودعم إنتاج البقول واستهلاكها كجزء من النظم الغذائية المستدامة والأنماط الغذائية الصحية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.