Thumbnail Image

Working together









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2017
    بناء القدرة على الصمود لتحقيق السلام والأمن الغذائي
    2017
    يلتزم المجتمع الدولي بالقضاء على الجوع وجميع أشكال سوء التغذية في العالم بحلول ام 2030 . ورغم إحراز تقدم كبير، فإن النزاعات والكوارث الطبيعية التي يسببها الإنسان تنجم عنها عقبات. ويحذر تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لهذا العام من أن الاتجاه التنازلي الطويل الأجل في قصور التغذية قد توقف على ما يبدو، وربما يكون قد انعكس، حيث يعود ذلك إلى حد كبير إلى العوامل المذكورة أعلاه. وفي غضون ذلك، وعلى الرغم من استمرار إحراز تقدّم للحدّ من سوء تغذية الأطفال، يُشكل ارتفاع الوزن الزائد والبدانة مصدر قلق في معظم أنحاء العالم. وترد تفاصيل هذه الاستنتاجات وغيرها في طبعة عام 2017 من تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم )الذي كان يعُرف سابقا بتقرير حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم (. ويُنشر تقرير هذا العام لأول مرة من خلال شراكة موسعة، انضمت فيها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية، إلى منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي. ويمثل التقرير أيضاً حقبة جديدة في مجال رصد
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2017
    بناء القدرة على الصمود لتحقيق السلام والأمن الغذائي
    2017
    تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم هو أحد المنشورات السنوية الرئيسية. أعد بالاشتراك بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية. ويهدف التقرير إلى تقديم معلومات عن التقدم المحرز في القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وكذا تحسين التحليل المعمّق للتحديات الرئيسية من أجل تحقيق هذا الهدف في نسق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. ويستهدف التقرير جمهورا واسعا يشم ل صانعي السياسات والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية والجمهور العام. يعرض هذا المنشور أهم محتويات تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2017.

    يرها من المواد المتصلة بنشر الرئيسي وتتوفر أيضا:

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة انعدام الأمن الغذائي لعام 2015
    تحقيق الغايات الدولية الخاصة بالجوع لعام 2015: تقييم التقدّم المتفاوت
    2015
    يقيّم التقرير السنوي عن حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم لهذا العام التقدّم المحرز باتجاه تحقيق الهدف 1 من الأهداف الإنمائية للألفية المعمول بها دولياً والهدف الخاص بالجوع لمؤتمر القمة العالمي للأغذية، ويعكس الخطوات التي ينبغي القيام بها، مع انتقالنا إلى الخطة الجديدة للتنمية المستدامة لمرحلة ما بعد عام 2015. ويستعرض هذا التقرير التقدّم المحرز منذ عام 1990 في كلّ بلد وإقليم، وكذلك على مستوى العالم ككلّ. إلاّ أنّ التقدّم باتجاه تحقيق الهدف 1 من الأهداف الإنمائية للألفية لا يقيّم فقط من خلال قياس مستويات نقص التغذية، أو الجوع، إنما عبر مؤشر ثان – ألا وهو انتشار معدلات الأطفال ناقصي الوزن دون سن الخامسة. ويقارن تقدّم المؤشرين على مستوى الأقاليم ومع مرور الوقت، ما يقدّم صورة معمّقة عن مدى تعقيد الأمن الغذائي. وعلى الرغم من التقدّم الشامل المحرز، لا يزال ينبغي القيام بالكثير لاستئصال الجوع وتحقيق الأمن الغذائي في جميع أبعاده. ولا يقدّر تقرير عام 2015 التقدّم الذي أحرز فحسب، بل يحدّد أيضاً المشاكل المتبقية، ويقدّم توجيهات بشأن السياسات التي يجب التركيز عليها في المستقبل. ويشير أيضاً إل ى العوامل الرئيسية المسؤولة عن النجاح الذي أنجز حتى اليوم باتجاه تحقيق أهداف الأمن الغذائي والتغذية. ولذلك فإنّ قائمة العوامل – النمو الاقتصادي، ونمو الإنتاجية الزراعية، والأسواق (بما في ذلك التجارة الدولية) والحماية الاجتماعية – ليست شاملة على الإطلاق. ويظهر التقرير أيضاً أنّ للأزمات الممتدة آثار ضارة على التقدّم في مجال الحدّ من الجوع، بفعل النزاعات أو الكوارث الطبيعية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.