Thumbnail Image

العمال المهاجرون وجائحة كوفيد-19











ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻏذﯾﺔ واﻟزراﻋﺔ. 2020. العمال المهاجرون وجائحة كوفيد-19. روﻣـﺎ 





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    أثر كوفيد-19 على العمال غير النظاميين 2020
    تمثل جائحة COVID-19 صدمة كبرى للاقتصاد وسوق العمل ، و سيكون لها تأثيرات كبيرة تتعلق بالبطالة والبطالة الجزئية للعمال للغير رسميين. في المناطق الريفية ، تتعرّض مصادر الرزق للخطر خاصة للعاملين لحسابهم الخاص والعاملين بأجر، لأن سلاسل الإمداد الغذائية والزراعية والأسواق تتعطل بسبب الإغلاق والقيود المفروضة على الحركة. قد تلجأ العائلات إلى استراتيجيات سلبية للتكيف مثل بيع الأصول، أو الاقتراض من مقرضي الأموال غير الرسميين ، أو عمل الأطفال. ستواجه مجموعات محددة من العمال تفاقم ضعفهم ، بما في ذلك النساء والشباب والأطفال والسكان الأصليين والعمال المهاجرين ، الذين يمثلون النسبة الاكبر في الاقتصاد الغير الرسمي. ينبغي أن تعزز تدابير الاستجابة التوسع في تغطية الحماية الاجتماعية لتشمل العمال غير الرسميين في قطاعي الزراعة والريف ، بما في ذلك التحويلات النقدية في الوقت المناسب ، أو التوزيع الغذائي أو العيني. يجب أن يتم تصميم تدابير محددة لتناسب العاملات اللواتي لديهن مسؤوليات رعاية في المنزل ، والأسر التي قد تلجأ إلى عمل الأطفال كاستراتيجية للتكيف ، وكذلك المجموعات الفرعية الضعيفة الأخرى. وينبغي بذل الجهود للحفاظ على سلاسل التوريد الزراعي وتعزيز الروابط السوقية للمنتجين المحليين ، مع تعزيز العمل اللائق.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    استجابة الدول الجزرية الصغيرة النامية لأزمة كوفيد-19
    التركيز على الأمن الغذائي والتغذية والنظم الغذائية المستدامة
    2020
    نبذة عن الدول الجزرية الصغيرة النامية تهدد جائحة كوفيد -19 الأمن الغذائي والتغذية والقدرة على التكيف مع التغير المناخي في الدول الجزرية الصغيرة النامية التي تشترك في العديد من السمات بما في ذلك الاعتماد على التجارة الدولية والأغذية المستوردة والتأثر بتغير المناخ وسوء التغذية. يسلط هذا الموجز الضوء على بعض الآثار المحددة والمحتملة لأزمة كوفيد -19 على النظم الغذائية في الدول الجزرية الصغيرة النامية، كما يطرح أمثلة على تدابير الاستجابة السريعة التي أقرتها هذه الدول والهيئات الإقليمية ومؤسسات التمويل ومنظمة الأغذية والزراعة. ويتضمن الموجز أيضًا سلسلة من التوصيات حول السياسة العامة والتدابير المالية للحفاظ على بقاء سلاسل الإمداد الغذائي إلى الإجراءات اللازمة لتلبية احتياجات الفئات الأكثر ضعفًا وتعزيز الإنتاج الغذائي المحلي. ويقترح الموجز أن تلعب الحكومات المحلية دورًا قويًا في تنسيق الاستجابات ويشير إلى فرص رقمنة الزراعة والتجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    برنامج منظمة الأغذية والزراعة للاستجابة والتعافي من كوفيد -19 - الإدماج الاقتصادي والحماية الاجتماعية للحد من الفقر
    استجابات كوفيد -19 المناصرة للفقراء من أجل انتعاش اقتصادي شامل بعد الوباء
    2021
    تؤثر جائحة كوفيد -19، بشكل مباشر وغير مباشر، على الصحة والرفاهية في جميع أنحاء العالم. تؤدي تدابير المرض والاحتواء إلى تفاقم المساوئ الاجتماعية والاقتصادية للفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع. قد تتسبب هذه الآثار الاجتماعية والاقتصادية في انتكاسات مدمرة للجهود المبذولة لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وستؤدي التفاوتات المتفشية بين سكان الريف والحضر، الأغنياء والفقراء، والنساء والرجال إلى تفاقم هذه الآثار. سيكون الناس في المناطق المتأثرة بالتغير المناخي الحاد والصراع والنزوح القسري والهجرة أكثر عرضة للخطر. تشمل الفئات الضعيفة النساء الريفيات والشباب والأطفال والسكان الأصليين والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة. كما أثرت جائحة كوفيد -19 بشكل كبير على المهاجرين، بما في ذلك اللاجئين والنازحين داخليًا والعمال العرضيين والمهاجرين الموسميين، وجميعهم معرضون لخطر الإصابة. إن برامج الانتعاش الاقتصادي التي لا تعالج أوجه عدم المساواة هذه وتركز على خطط الإنعاش المناصرة للفقراء تتعرض لخطر تعزيز عدم المساواة في المستقبل. سيتم توسيع نطاق الحماية الاجتماعية لتصل بشكل أفضل إلى النساء والأطفال والعاملين في القطاع غير الرسمي والمهاجرين وغيرهم من الفئات المحرومة. دمج المناطق الريفية في مكونات الحماية الاجتماعية الواعية بالمخاطر والمستجيبة للصدمات، المرتبطة بالإنذار المبكر، والبرمجة الحساسة للنزاع، والتكيف مع المناخ.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.