Thumbnail Image

دودة الحشد الخريفية في أفريقيا

موقف منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة من إستخدام أصناف الذرة الشامية المعدلة وراثياً.









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    التركيز على الحوكمة من أجل المزيد من السياسات الفعالة والدعم الفني
    دعم الحوكمة والسياسات - ورقة الإطار
    2023
    لتحقيق الاستدامة والمرونة والأمن الغذائي والتغذوي في العالم ما بعد جائحة الكوفيد، هناك حاجة ماسة، إلى تحويل أنظمة الأغذية الزراعية. خاصة أنه لا يزال فقط ثمانية سنوات على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. لا يمكن تحقيق هذا التحول المنشود إلا من خلال تعزيز المعرفة والخبرة والمهارات والقدرات والاستفادة منها من أجل العمل الجماعي لمجموعة واسعة من الجهات الفاعلة العامة والخاصة التي يجلب كل منها مصالح واحتياجات وموارد وتأثير وقدرات مميزة. وتبقى "الحوكمة" القدرة متعددة الأبعاد للعمل الجماعي الفعال والشامل على جميع المستويات. في العديد من السياقات الوطنية، فاختناقات الحوكمة هي التي تؤدي إلى فجوة بين التوقعات السياسية ونتائجها على أرض الواقع. على سبيل المثال، قد يكون لتدخل سياسي معين معنى اقتصاديًا كبيرًا، ولكن إذا تم اعتباره تهديدًا لمجموعة مصالح قوية أو مصالح تلك المجموعة لم تأخذ في الاعتبار بشكل كافٍ، فمن المرجح أن يفشل. وبالتالي، فإن فهم الحوكمة - سواء المؤسسات والاقتصاد السياسي - وراء أنظمة الأغذية الزراعية الحالية يمكن أن يؤدي إلى نجاح أو كسر أي دعم سياسة أو عمل تقني. من خلال الجمع بين الرؤى المستمدة من الخبرة والمعرفة الغنية لمنظمة الأغذية والزراعة ومن المؤلفات، تقدم هذه الورقة إطارًا تشغيليًا من أربع مراحل لتحليل وتكامل تحليل الحوكمة وإجراءاتها في صياغة وتنفيذ التدخلات على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية. كما يقدم استعراضاً للاتجاهات الحديثة في تفكير الخبراء حول الحوكمة من أجل التنمية المستدامة ويسلط الضوء على مساهمات المنظمة المفاهيمية في الحوكمة في مجالات اختصاص المنظمة. سيؤدي الاستخدام المتزايد لتحليل الحوكمة في عمل منظمة الأغذية والزراعة إلى تحفيز عمليات التعلم الجماعي التكراري والتقييم الصادق لإمكانية التغيير، وبالتالي استكمال الحلول التقنية بنهج يستند إلى فهم قوي للواقع العملي والسياسي على أرض الواقع. وبتركيزه على التعلم المستمر والتكيف، سيمكن تحليل الحوكمة المنظمة من تحسين فعالية سياساتها ودعمها الفني للأعضاء بشكل كبير لتحقيق التنمية المستدامة من أجل أن لا يتخلف أحد عن الركب.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الأطعمة المستمدة من التكنولوجيا الحيوية الحديثة
    الطبعة الثانية
    2003
    وتمثل النصوص الواردة في هذا المنشور نتيجة عمل هيئة الدستور الغذائي بشأن المبادئ والمبادئ التوجيهية لتقييم سلامة الأغذية للأغذية المستمدة من التكنولوجيا الحيوية الحديثة. وهي تقدم إرشادات بشأن كيفية تقييم سلامة هذه الأغذية، وبالتالي حماية صحة المستهلكين. وتشمل هذه الطبعة الثانية النصوص التي اعتمدتها هيئة الدستور الغذائي حتى عام 2008. هيئة الدستور الغذائي هي هيئة حكومية دولية تضم أكثر من 180 عضوا في إطار برنامج المواصفات الغذائية المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية الذي وضعته م نظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ) للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. والنتيجة الرئيسية لعمل اللجنة هي هيئة الدستور الغذائي، وهي مجموعة من المعايير الغذائية المعتمدة دوليا، والمبادئ التوجيهية، ومدونات الممارسات وغيرها من التوصيات، بهدف حماية صحة المستهلكين وضمان الممارسات المنصفة في تجارة الأغذية
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    التركيز على الحوكمة من أجل المزيد من السياسات الفعالة والدعم الفني
    دعم الحوكمة والسياسات
    2023
    هذا هو النشرة الإعلانية للورقة الإطارية لمنظمة الأغذية والزراعة: التركيز على الحوكمة من أجل المزيد من السياسات الفعالة والدعم الفني: دعم الحوكمة والسياسات - ورقة إطارية https://www.fao.org/3/cc0240ar/cc0240ar.pdf لتحقيق الاستدامة والمرونة والأمن الغذائي والتغذوي في العالم ما بعد جائحة الكوفيد، هناك حاجة ماسة، إلى تحويل أنظمة الأغذية الزراعية. خاصة أنه لا يزال فقط ثمانية سنوات على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. لا يمكن تحقيق هذا التحول المنشود إلا من خلال تعزيز المعرفة والخبرة والمهارات والقدرات والاستفادة منها من أجل العمل الجماعي لمجموعة واسعة من الجهات الفاعلة العامة والخاصة التي يجلب كل منها مصالح واحتياجات وموارد وتأثير وقدرات مميزة. وتبقى "الحوكمة" القدرة متعددة الأبعاد للعمل الجماعي الفعال والشامل على جميع المستويات. في العديد من السياقات الوطنية، فاختناقات الحوكمة هي التي تؤدي إلى فجوة بين التوقعات السياسية ونتائجها على أرض الواقع. على سبيل المثال، قد يكون لتدخل سياسي معين معنى اقتصاديًا كبيرًا، ولكن إذا تم اعتباره تهديدًا لمجموعة مصالح قوية أو مصالح تلك المجموعة لم تأخذ في الاعتبار بشكل كافٍ، فمن المرجح أن يفشل. وبالتالي، فإن فهم الحوكمة - سواء المؤسسات والاقتصاد السياسي - وراء أنظمة الأغذية الزراعية الحالية يمكن أن يؤدي إلى نجاح أو كسر أي دعم سياسة أو عمل تقني. من خلال الجمع بين الرؤى المستمدة من الخبرة والمعرفة الغنية لمنظمة الأغذية والزراعة ومن المؤلفات، تقدم هذه الورقة إطارًا تشغيليًا من أربع مراحل لتحليل وتكامل تحليل الحوكمة وإجراءاتها في صياغة وتنفيذ التدخلات على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية. كما يقدم استعراضاً للاتجاهات الحديثة في تفكير الخبراء حول الحوكمة من أجل التنمية المستدامة ويسلط الضوء على مساهمات المنظمة المفاهيمية في الحوكمة في مجالات اختصاص المنظمة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.