Thumbnail Image

برامج المنح المقابلة: نهج فعال لتوجيه التحويلات المالية إلى الاستثمار المستدام في الأعمال التجارية الزراعية؟

ملخص المناقشة الإلكترونية رقم 177










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الخطوط التوجيهية بشأن الاستثمارات في النظم الزراعية والغذائية لصالح الشباب في أفريقيا 2022
    Also available in:

    الخطوط التوجيهية بشأن الاسثتمارات في النظم الزراعية والغذائية لصالح الشباب في أفريقيا والتي تشاركت في إعدادها منظمة الأغذية والزراعة ومفوضية الاتحاد الأوروبي من خلال عملية تشاركية لأصحاب مصلحة متعددين، تسلط الضوء على أهمية الشباب باعتبارهم عوامل للتغيير وأصحاب مصلحة رئيسيين يساهمون في النظم الزراعية والغذائية المستدامة. وتسعى الخطوط التوجيهية إلى تسريع وتيرة الاستثمارات في الشباب ومن قبلهم في النظم الزراعية والغذائية من خلال إعطاء توجيهات عملية – بما يشمل الأدوات والأمثلة – لتصميم برامج استثمار محورها الشباب ومراعية لهم، وبلورتها وتنفيذها ورصدها وتقييمها ولإشراك الشباب مشاركة كاملة باعتبارهم شركاء في العملية برمتها. وقد أعدت هذه الخطوط التوجيهية بدعم من مفوضية الاتحاد الأفريقي وبرنامج التعاون التقني في منظمة الأغذية والزراعة، "الشراكة لدعم استراتيجيات الاتحاد الأفريقي للحماية الاجتماعية والتغذية في المدارس وعمالة الشباب في الريف" لدى مكتب المنظمة الإقليمي لأفريقيا ومركز الاستثمار. وهذا المطبوع هو جزء من سلسلة مجموعة أدوات الاستثمار في إطار برنامج المعرفة من أجل الاستثمار (K4I) التابع لمركز الاستثمار في المنظمة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    Sustainable production and utilization of agro-natural resources in Ma’an Governorate مبادرة الإنتاج المستدام واستخدام الموارد الزراعية الطبيعية في محافظة معان 2024
    Also available in:
    No results found.

    The reader will be familiarized with FAO Jordan's "SPUAR initiative", which aims to establish a sustainable enterprise using the agro-natural resources (land, water, vegetation) available in the targeted governorate. Within the coming two-years, the project aims to target a total of 120 households (660 persons), including female headed households, youth and people with disabilities, with actions that include rooftop water harvesting systems and provision of food processing equipment, as well as a capacity building programme to equip beneficiaries with the necessary skills to maximize the use of agro-natural resources and enhance their livelihood. In addition to improved food security and income-generation opportunities, the project will result in soil and water conservation through their sustainable management, and will ultimately contribute to empower local rural communities. The project targets vulnerable communities and their access to socio-economic infrastructures in the governorate of Ma’an, which is the largest in Jordan and, according to the poverty report issued by the Jordanian Department of Statistics, one of the poorest governorates in the Country, with a poverty ratio of 27%. سوف يتعرف القارئ على المشروع الذي أطلقته منظمة الأغذية والزراعة في الأردن، والذي يهدف إلى إنشاء مؤسسة مستدامة باستخدام الموارد الزراعية الطبيعية (الأرض والمياه والغطاء النباتي) المتوفرة في المحافظة المستهدفة. خلال العامين المقبلين، يهدف المشروع إلى استهداف ما مجموعه 120 أسرة (660 شخصًا)، بما في ذلك الأسر التي تعولها نساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال إجراءات تشمل أنظمة تجميع المياه على الأسطح وتوفير معدات تجهيز الأغذية، بالإضافة إلى برامج بناء القدرات لتزويد المستفيدين بالمهارات اللازمة لتعظيم استخدام الموارد الزراعية الطبيعية وتعزيز سبل عيشهم وبالإضافة إلى تحسين الأمن الغذائي وفرص توليد الدخل، وسيؤدي المشروع إلى الحفاظ على التربة والمياه من خلال إدارتها المستدامة، وسيساهم في نهاية المطاف في تمكين المجتمعات الريفية المحلية يستهدف المشروع المجتمعات الهشة ووصولها إلى البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية في محافظة معان التي تعد الأكبر في الأردن، وبحسب تقرير الفقر الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، فهي إحدى أفقر المحافظات في البلاد ، حيث تبلغ نسبة الفقر 27%.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    مركز الاستثمار التابع لمنظمة الأغذية والزراعة
    في لمحة 2020
    2021
    تعد النظم الغذائية المستدامة من العوامل الأساسية لمواجهة أكثر التحديات إلحاحًا – بدءًا من القضاء على الجوع والفقر إلى الحفاظ على صحة ورفاه الأشخاص والكوكب. وكي تصبح النظم الغذائية أكثر استدامة، لا يتوقف الأمر عند مجرد الحد من البصمة الكربونية، وإنما يمتد أيضًا إلى خلق فرص العمل، والحد من عدم المساواة، وتحسين الكفاءات على طول سلاسل التوريد، فضلا عن تعزيز قدرة الأشخاص على التكيف مع تغير المناخ. ويسلط هذا الملخص القصير - 2020 في لمحة – الضوء على الأعمال الأخيرة للمركز، الذي يدعم البلدان الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة في تصميم وتنفيذ عمليات استثمار عامة ذات نوعية جيدة تعمل على تحسين الأمن الغذائي وإدارة الموارد الطبيعية والقدرة على التكيف مع تغير المناخ. وفي الوقت نفسه، يلعب المركز دورًا استراتيجيًا في تعزيز بيئة مواتية للاستثمارات الخاصة من خلال توفير المساعدة الفنية والخدمات الاستشارية المستهدفة لعمليات التمويل المختلط وصناديق التأثير.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.