Thumbnail Image

تعديل نماذج الأعمال لدعم المشاريع الغذائية الزراعية خلال تفشي جائحة كوفيد-19











.نمظمة†لأاغذ†ي†ةاولزراعة. 2020

تعديل نماذج الأعمال لدعم المشاريع الغذائية الزراعية خلال تفشي جائحة كوفيد-19 

روما.




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻏذﯾﺔ واﻟزراﻋﺔ ﻟﻼﺳﺗﺟﺎﺑﺔ ﻟﺟﺎﺋﺣﺔ ﻛوﻓﯾد-19 واﻟﺗﻌﺎﻓﻲ ﻣﻧﮭﺎ - ﺗﺣوﯾل اﻟﻧظم اﻟﻐذاﺋﯾﺔ
    اﻟﺑﻧﺎء ﻣن أﺟل اﻟﺗﺣوﯾل أﺛﻧﺎء اﻻﺳﺗﺟﺎﺑﺔ واﻟﺗﻌﺎﻓﻲ
    2021
    سلطت الاضطرابات الناتجة عن أزمة كوفيد-19 الضوء على العديد من نقاط الضعف في النظم الغذائية المعاصرة. تشمل التحديات الوصول إلى طعام آمن ومغذي بأسعار معقولة عندما تكون الحركة مقيدة والأسواق مغلقة، وضعف الموظفين (من حيث الصحة والدخل) عبر نظام الغذاء. هناك مخاطر تهدد بقاء الشركات والصناعات، وخاصة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، من المنتجين والمصنعين والتجار ومجهزي الأغذية إلى الناقلين وتجار التجزئة. ومع ذلك، فإن بعض التحديات الأساسية طويلة الأجل لاستدامة النظم الغذائية لا تزال بحاجة إلى التغلب عليها وإدراجها في الاعتبار في خطط الاستجابة والإنعاش. العديد من النظم الغذائية تقصر بالفعل عن تطلعات خطة التنمية المستدامة لعام 2030. لا يزال الفقر والجوع راسخين، في حين أن السمنة وما يرتبط بها من تكاليف صحية واقتصادية آخذة في الارتفاع. تساهم النظم الغذائية بشكل كبير في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري البشرية المنشأ وكانت محركًا رئيسيًا لتغير استخدام الأراضي وفقدان التنوع البيولوجي. في المقابل، يتأثرون بشكل كبير بتغير المناخ. تهدف الإجراءات المقترحة إلى "إعادة البناء بشكل أفضل" من خلال تحفيز التحول إلى أنظمة غذائية قادرة على الصمود أمام الصدمات، وضمان صحة الفرد ورفاهيته، وتعزيز الإدماج، وتحسن الاستدامة البيئية والاقتصادية من خلال زيادة الكفاءة وتقليل الهدر. سيدعم البرنامج الحكومات وأصحاب المصلحة في هذا التحول خلال المراحل المختلفة لطوارئ كوفيد -19 والتعافي ما بعد الأزمة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    التحالف من أجل الغذاء - تحالف عالمي لمنع تحوّل أزمة صحية إلى أزمة غذائية 2021
    لقد طالت جائحة كوفيد-19 جميع أنحاء العالم مصحوبة بتداعيات طويلة الأجل على صعيد النظم الغذائية والأمن الغذائي والتغذية. وأرخت الأزمة بظلالها على الإنتاج الغذائي، وصحة المزارعين، والحصول على المدخلات الزراعية، والنفاذ إلى الأسواق، وفرص العمل وسبل العيش في المناطق الريفية، وتسببت بتراجع الطلب على الأغذية في المناطق الحضرية والريفية على حد سواء بفعل خسارة الوظائف والمداخيل. وقد أظهرت الأزمة الطابع الملح والضروري للعمل الجماعي المنسّق على المستوى العالمي لمنع الأزمة الصحية العالمية من التحول إلى أزمة غذائية. والتحالف من أجل الغذاء هو تحالف عالمي متعدد أصحاب المصلحة وشبكة من الشبكات التي تعمل على تيسير العمل العالمي الموحّد في مرحلة الاستجابة لجائحة كوفيد-19 والتعافي منها. ويسعى التحالف إلى حشد الموارد المالية والابتكار والخبرات الفنية وإلى تشجيع مبادرات الدعوة وإقامة حيّز محايد للحوار بين مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة الرئيسيين دعمًا للبلدان التي هي بأمسّ الحاجة إلى المساعدة. ويمثل التحالف من أجل الغذاء أيضًا التزامًا راسخًا بخطة عام 2030. وسوف يؤازر هذا التحالف الجهود المبذولة لمساعدة البلدان على العودة إلى المسار الصحيح لتحقيق الهدفين 1 و2 من أهداف التنمية المستدامة (القضاء على الفقر والجوع) وبخاصة العمل على تحويل النظم الزراعية والغذائية، والنهوض بالتغذية، وزيادة الإنتاجية الزراعية ودخل صغار المزارعين الأسريين، والارتقاء بمستويات المعيشة في المناطق الريفية، ومعالجة أوجه الخلل الناجمة عن الجائحة وتأثيراتها على المجموعات الضعيفة، لا سيما النساء والشباب والشعوب الأصلية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻏذﯾﺔ واﻟزراﻋﺔ ﻟﻼﺳﺗﺟﺎﺑﺔ ﻟﺟﺎﺋﺣﺔ ﻛوﻓﯾد-19 واﻟﺗﻌﺎﻓﻲ ﻣﻧﮭﺎ - ﺧطﺔ اﻻﺳﺗﺟﺎﺑﺔ اﻹﻧﺳﺎﻧﯾﺔ اﻟﻌﺎﻟﻣﯾﺔ
    معالجة آثار كوفيد -19 وحماية سبل العيش في سياقات أزمة الغذاء
    2021
    تُعد جائحة كوفيد -19 أحد أكبر الصدمات العالمية منذ أجيال. سيكون الوضع أكثر حدة في البلدان التي تعاني بالفعل من أزمات غذائية أو تلك الأكثر عرضة للصدمات. في العام الماضي، عانى 135 مليون شخص من أزمة أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي الحاد، من بينهم 27 مليون في ظروف طارئة. بالنسبة لهؤلاء السكان، يمكن أن تكون تأثيرات كوفيد -19 كارثية. مع تقدم الوباء في سياقات أزمة الغذاء، هناك قلق حقيقي بشأن تزايد خطر المجاعة. لا يمكن للوقاية من الأزمات الغذائية أن تنتظر حتى تنتهي الأزمة الصحية. نظرًا لموسمية الإنتاج الزراعي المحلي، حصن الأمن الغذائي، فإن الدعم العاجل أمر بالغ الأهمية لتجنب الارتفاع الكبير في عدد الأشخاص الذين يعانون من الأزمات أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي الحاد، خاصة مع استمرار الصدمات الأخرى جنبًا إلى جنب مع الوباء. العمل الآن يعني التدخلات المستهدفة لحماية سلاسل الإمدادات الغذائية وحماية الوصول إلى الغذاء وتوافره للفئات الأكثر ضعفاً.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.