Thumbnail Image

التلوّث بمبيدات الآفات والحدّ من التعرّض لها









Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الخطوط التوجيهية بشأن وضع نظام للإبلاغ عن الحوادث الصحية والبيئية الناجمة عن التعرض لمبيدات التعرض لمبيدات الآفات 2020
    اعتمدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مدونة السلوك الدولية بشأن توزيع المبيدات واستخدامها (يُشار إليها فيما بعد "مدونة السلوك") للمرة الأولى في عام 1985 بهدف إرساء معايير السلوك الطوعية لجميع الكيانات العامة والخاصة المشاركة في أو المتعلقة بتوزيع المبيدات واستخدامها. اعتُمد إصدار معدل من مدونة السلوك في عام 2002، وهو يمثل معايير السلوك المقبولة عالمياً فيما يتعلق بتوزيع المبيدات واستخدامها.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    إدارة مبيدات الآفات في الزراعة والصحة العامة
    لمحة ﻋﺎﻣـــﺔ ﻋـــن اﻟﺧطـــوط التوجيهية اﻟﺻـــﺎدرة ﻣـــن ﻗﺑـــل ﻣﻧظﻣـــﺔ اﻷﻏذﯾــــﺔ واﻟزراﻋـــــﺔ وﻣﻧظﻣــــﺔ اﻟﺻﺣـــﺔ اﻟﻌﺎﻟﻣﯾــــﺔ وﻣﺻــــﺎدر أﺧــــرى
    2022
    Also available in:

    تصف هذه الخلاصة الوافية المبادئ التوجيهية التقنية (أعيدت تسميتها أيضًا باسم "التوجيه" منذ عام 2020) ، ومجموعات الأدوات وقواعد البيانات والموارد الأخرى لمبيدات الآفات إدارة وضعتها منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية. هذه الموارد تدعم المعايير الواردة في مدونة السلوك الدولية بشأن مبيدات الآفات الإدارة من خلال توفير معلومات مفصلة وإرشادات حول كيفية القيام بذلك إدارة المبيدات في مراحل مختلفة من دورة حياتها ، من الإنتاج للتخلص منها. الموارد مخصصة بشكل أساسي للاستخدام من قبل الحكومات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل ولكنها قد تكون مفيدة أيضًا للآخرين ألأطراف الفاعلة. تغطي الموارد كلاً من الاستخدامات الزراعية والصحية العامة المبيدات.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الممارسات المستدامة لتحسين سلسلة نخيل التمر في السودان 2024
    Also available in:
    No results found.

    جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب أثناء تنفيذ مشروع تحسين سلسلة قيمة منتجات نخيل التمر والمنتجات الثانوية في السودان (TCP/SUD/3703) بعنوان تطوير سلاسل قيمة منتجات نخيل التمر والمنتجات الثانوية في السودان والذي نفذته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في السودان بالتعاون مع وزارة الزراعة والموارد الطبيعية الاتحادية. اتفق خبراء المشروع من باحثين سودانيين ونظرائهم العرب في أحد الاجتماعات التنسيقية للمشروع بشهر ابريل/نيسان2021 على إعداد كتاب يغطي كافة المواضيع والمحاور المستهدفة المحددة في مجال النخيل والتمور بالسودان، ويعتبرهذا المنشور ضروري لخدمة قطاع النخيل والتمور حيث تم إعداده بطريقة عملية وتطبيقية ولغة واضحة موجهة إلى الفئات المستهدفة من الفنيين والمزارعين والمنتجين والمصنعين والمسوقين والمستثمرين وموظفي التخطيط أو التنفيذ، وجميع أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة بقطاع زراعة النخيل وإنتاج وتسويق وتصنيع وتجارة التمور في السودان. يحتوي كتاب الممارسات المستدامة لتحسين سلسلة قيمة نخيل التمر في السودان على اثني عشر فصلاً و26 مقالاً تم إعدادها بشكل فردي أو مشترك من قبل نخبة من المتخصصين ذوي الخبرة في قطاع النخيل والتمورحيث شملت العناوين الرئيسية الوضع الحالي لقطاع النخيل والتمور ومستقبله آفاق الزراعة والتصنيع والتسويق والحماية من الآفات. الممارسات الزراعية ودورها في تحسين إنتاجية وجودة ثمار النخيل، بالإضافة إلى الإرشاد الفني لمكافحة الآفات الرئيسية وبعض الظواهر الفسيولوجية والشاذة المنتشرة في بساتين النخيل. كما غطى الكتاب المنتجات الثانوية لنخيل التمر، وتصنيع وتسويق التمور ومنتجاتها، وسلسلة القيمة المضافة لنخيل التمر، والاستثمار في قطاع النخيل والتمور في السودان، واللوائح المؤسسية ودورها في تطوير قطاع النخيل والتمور، و برنامج الممارسات الزراعية السنوية لنخيل التمر في ظل الظروف المناخية المختلفة بالسودان.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.