Thumbnail Image

الأغذية والزراعة

تفعيل العمل ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Booklet
    منظمة الأغذية والزراعة وأهداف التنمية المستدامة
    المؤشرات: التطلع إلى خطة التنمية المستدامة لعام 2030
    2017
    إعتمدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في 25 سبتمبر/أيلول خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتي تتضمن 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة و169 غاية مرتبطة بها، يلتزم من خلالها المجتع الدولي بإنهاء الفقر والجوع وتحقيق التنمية المستدامة خلال الفترة ما بين 2016 و2030. وتم تحديد إطار للمؤشرات العالمية، يتضمن 230 مؤشرا، ستة أشهر فيما بعد، يتسنى من خلاله رصد الغايات الـ 169 وتتبع التقدم المحرز، مما جعل هذا الإطار أساسا لهيكل المساءلة الخاص بأهداف التنمية المستدامة. ويمثل عدد المؤشرات، والذي يبلغ أربعة أضعاف عدد أهداف التنمية المستدامة، تحديا هائلا أمام الدول. ويمكن لمنظمة الأغذية والزراعة، التي عُينت وكالة تابعة لهيئة الأمم المتحدة وصية على 21 مؤشر من مؤشرات أهداف التنمية المستدامة ووكالة مساهمة في ستة مؤشرات أخرى، مساعدة الدول في تجاوز عقبات الرصد الجديدة. يستعرض هذا المنشور عمل المنظمة لتطوير وتقوية المؤشرات التي تعنى بقياس الغذاء، الزراعة والإستعمال المستدام للموارد الطبيعية، كما يسلط الضوء على المؤشرات الـ 21 التي تقع تحت وصاية المنظمة. ويوضح هذا المنشور الطريقة التي يمكن للمنظمة من خلاله ا دعم الدول في تتبع التقدم المحرز والربط بين الرصد وصناعة السياسات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
  • Thumbnail Image
    Journal, magazine, bulletin
    نشرة أخبارية - الشرق الأدنى وشمال أفريقيا - يونيو 2019 2019
    Also available in:

    .في 25 سبتمبر/أيلول 2015، اعتمدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة خطة عمل التنمية المستدامة 2030 والمدعومة ب 17 هدفاً لتحقيق التنمية المستدامة يُعترف على نطاق واسع بقدرات الفاو الفنية وتواجدها العالمي ومعارفها في مجال الرصد وخبرتها في بناء الشراكات وصياغة السياسات لدعم تنفيذ خطة عمل 2030 في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، يتركز الدعم الفني الذي تقدمه الفاو على ثلاث مبادرات إقليمية أقرتها الدول الأعضاء في المنظمة لضمان تقديم دعم متماسك ومتكامل للبلدان في .جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتجاوز قدرة أية دولة على حدة، لكنه لا يتجاوز قدرتنا جميعاً. وهي تتطلب عملاً من الجميع وأساليب جديدة للعمل المشترك، مثل الشراكات والتضامن والرغبة في العمل عبر الجغرافيا والقطاعات والمهن والتخصصات. ستعزز هذه النشرة الإخبارية التواصل والتعاون بين مكتب الفاو الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا وجميع شركائه، إذ أنها تلقي الضوء على أهدافنا المشتركة في تعزيز الأمن الغذائي والتغذوي في المنطقة وتعزيز الإدارة المستدامة للبيئة والموارد الطبيعية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تحويل الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
    20 إجراءً مترابطاً لتوجيه صانعي القرار
    2019
    Also available in:

    يكمن اتخاذ الإجراءات في صلب أهداف التنمية المستدامة. وبإمكان الزراعة والأغذية المستدامتين، باعتبارهما صلة الوصل الرئيسية بين الناس والكوكب، أن تؤديا إلى حدوث تغيير إيجابي. يقدم مطبوع المنظمة المعنون "تحويل الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة: 20 إجراءً" حلولا عملية من خلال 20 إجراءً مترابطا، يعرض كل واحد منها النُهج والسياسات والأدوات التي تساهم في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة. وإن هذه الإجراءات تبرز الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتنمية المستدامة وتواجه المقايضات وأوجه التآزر. ويقتضي إحراز تقدم مشاركة مختلف الجهات الفاعلة وإقامة الشراكات في ما بينها. ويمكن لهذا الدليل أن يرشد المسارات القطرية المتسقة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الأغذية والزراعة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.