Thumbnail Image

تقرير مشاورة الخبراء بشأن خطط توثيق المصيد، روما، إيطاليا،










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    ﻋﻦ ﻣﺸﺎورة اﻟﺨﺑﺮاء ﺑﺸﺄن ﺧﻄﻂ ﺗﻮﺛﻴﻖ اﳌﺼﻴﺪ روﻣﺎ، 24-21 ﻳﻮ ﻟﻴﻮ/تموز2015
    ﺗﻘﺮﻳﺮ اﳌﻨﻈﻤﺔ ﻋﻦ ﻣﺼﺎﻳﺪ اﻷﺳماك وﺗﺮﺑﻴﺔاﻷﺣﻴﺎء اﳌﺎﺋﻴﺔرﻗﻢ1120
    2016
    وعُقدت مشاورة الخبراء بشأن خطط توثيق المصيد لاحقاً بدعوة من المنظمة بدعم مين النيرويف روميا التري ة بي 21 و 24 يوليو/ تموز 2015 . وكُلترت المشاورة بوضع مشروع خطوط توجيهيةطوعية لخطط توثيق المصييد وفقيا للمبيادئ المذكورة أعله لكي تُرفع إلى لجنة مصايد الأكا دورتها الثانية والثلث لاعتمادها عليى أن تخضيع لاسيتعرا مسبق من قِبل الجنة التررعية المختصة بتجارة الأكا التابعة للجنة مصايد الأكا دورتها الخامسة عشيرة وللمزييد من عمليات التشاور الترنية بحسب الاقتضاء. ويمثل مشروع الخطوط التوجيهيية لخطيط توثييق ا لمصييد اليواردة المرفيق دا مين هيذا التقريير النتيجية الرئيسيية للمشاورة. وينقسم المجتوى إلى تسعة أقساا تعكس البنية ال تُعتبر الأنسيب لتنظييم المجتيوى وضيمان إدمياج جمييع المكونات الضرورية. وترد الأقساا بالتسلسيل عليى النحيو ا:تيي: الديباجية الغير والنطياا الهيدف التعريتريات المبادئ تطبيق المبادئ الأساسية المتطلبات الخاصة للدو النامية المعايق والوظائف الموصى بها لخطط توثيق المصيد ومتطلبات/أشكا البيانات.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط - تقرير الدورة الخامسة والثلاثين، روما، إيطاليا، 9-14 مايو/أيار 2011 2012
    Also available in:

    قام بحضور الدورة الخامسة والثلاثين للهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط (الهيئة)، ومن ضمنها الدورة الثانية للجنة الإدارة والمالية والدورة الخامسة للجنة الامتثال، ممثلون من 22 طرفاً من الأطراف المتعاقدة، وبَلَدان غير عضوان في الهيئة، وسبعة من المراقبين. وقامت الهيئة باستعراض أنشطة ما بين الدورات للَّجنة العلمية الاستشارية واللجنة المختصة بتربية الأحياء المائية وبالاستناد إلى النتائج التي تم الحصول عليها، قامت الهيئة باعتماد توصيات ملزمة بشأن استغلال المرجان الأحمر والحدِّ من الصيد الع ارض للطيور البحرية والصيد العرضي للسلاحف البحرية وحماية الفقمة الناسكة في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى القرارات الخاصة بسياسة سريّة البيانات والقواعد والإجراءات المتعلقة بتقديم مقترحات جديدة للدورات السنوية للهيئة. كما أقرت خمس توصيات جديدة للهيئة الدولية لصون أسماك التونة في المحيط الأطلسي والمتصلة بالبحر الأبيض المتوسط، وقامت أيضاً بتعديل التوصيات المتعلقة بسجل الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط وإبلاغ البيانات والمعلومات عن تربية الأحياء المائية. وتناولت الهيئة المسائل التي أسفرت عنها نتائج استعراض أداء الهيئة وقررت بناء على ذلك إرساء فريق مهام مهمته مراجعة التوصيات التي قدمتها لجنة الخبراء واقتراح خيارات من شأنها تحسين عمل الهيئة. وعلاوة على ذلك، قامت الهيئة بانتخاب أمين تنفيذي جديد لها وبتجديد مكتبها، بالإضافة إلى اعتماد ترشيحات المكاتب الجديدة التابعة للجنة الإدارة والمالية واللجنة المختصة بتربية الأحياء المائية ولجنة الامتثال. ووافقت الهيئة على دعم الأمانة عن طريق تأمين وظائف جديدة، في الوقت الذي قررت فيه تجميد وظيفة الأمين التنفيذي المساعد للعام 2012. هذا وقد لاقى التطور الذي شهده المقر الرئيسي للهيئة، بالاقتران مع الانتقال الوشيك لأمانتها إلى هذا المبنى الجديد، استحسان الوفود جميعهم. واعتمدت الهيئة ميزانية مستقلة لها للعام 2011 بقيمة 239 708 1 دولارا أمريكيا وأقرت برنامج أعمالها للعام 2011 الذي يتضمن عقد 25 اجتماعاً تقنياً ووافقت كذلك على تشكيل مجموعة عمل مخصصة معنية بشؤون البحر الأسود.
  • Thumbnail Image

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.