Thumbnail Image

المياه هي الحياة. المياه هي الغذاء .عدم ترك أي أحد خلف الركب

2023 يوم الأغذية العالمي









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل :لا تتركوا أي أحد خلف الركب
    يوم الأغذية العالمي: 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2022
    2022
    ا حـول العالـم هـو مـا يجعـل يـوم األغذيـة العالمـي أحـد أكـر األيـام احتفـاء َّ العمـل الجماعـي فـي 150 بلـدإن بـه فـي تقويـم األمـم المتحـدة. فمئـات الفعاليـات وأنشـطة التوعيـة تجمـع بـن الحكومـات وشـركات األعمـال ومنظمـات المتجمـع المدنـي ووسـائل اإلعـام وعامـة النـاس، وحـى الشـباب. وهـي تعـزز التوعيـة والعمـل فـي جميـع أنحـاء العالـم مـن أجـل أولئـك الذيـن يعانـون مـن الجـوع ولضمـان أنمـاط غذائيـة صحيـة للجميـع، مـن دون ترك أي أحد خلف الركب.ّ ة بمـا فيهـا سـيجري إحيـاء #يوم_األغذية_العالمـي لعـام 2022 فـي سـنة تشـهد تحديـات عالميـة عـدّ هـا فـي الجائحـة المسـتمرة والصراعـات وتغـر المنـاخ وارتفـاع األسـعار والتوتـرات الدوليـة. وتؤثـر هـذه كل األمن الغذائي العالمي.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    كتاب الأنشطة - المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء
    لا تتركوا أي أحد خلف الركب
    2023
    .يتوجّه كتاب الأنشطة هذا إلى مجموعة واسعة من الشباب المهتمّين بتعلّم المزيد عن أهمية المياه بالنسبة إلى كوكبنا، ويلهمهم بحلول لترشيد إدارة الموارد المائية .تعين على الحكومات والقطاع الخاص والمزارعين والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والأفراد العمل معًا من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالمياه ويسلّط هذا الكتاب الضوء على أهمية إنتاج كميات أكبر من الأغذية وغير ذلك من السلع الزراعية الأساسية باستخدام كميات أقل من المياه، بموازاة ضمان توزيع المياه على نحو منصف وحماية نُظمنا الغذائية المائية .وعدم ترك أي أحد خلف الركب. ويقدّم هذا الكتاب أيضًا أفكارًا للراغبين في المشاركة في مسابقة الملصقات الجدارية الخاصة بيوم الأغذية العالمي لعام 2023
  • Thumbnail Image
    Booklet
    التأقلم مع شحّ المياه ودور الزراعة. المرحلة الثالثة: تعزيز القدرات الوطنية - لبنان 2016
    Also available in:

    شهد استخدام المياه على المستوى العالمي زيادة بمعدل فاق معدل الزيادة السكانية بمقدار الضعف خلال القرن الفائت، ووصل عدد أكبر من الأقاليم إلى الحد الذي لا يمكن بعده توفير خدمات مياه يعتمد عليها. وتضطلع منظمة الأغذية والزراعة، بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة المياه والطاقة، بتنفيذ عدد من المشاريع في لبنان للتأقلم مع شح المياه وتحسين الأمن الغذائي واستئصال شأفة الفقر. وتأتي هذه المشاريع ضمن برنامج «التأقلم مع شح المياه ودور الزراعة » لمنظمة الأغذية والزراعة الذي جرى تحديده كواحد من البرامج المرجعية والرئيسية للتعاون بين الحكومة الإيطالية ومنظمة الأغذية والزراعة. ويمتد نهج البرنامج لفترة خمس سنوات ) 2011 - 2015 )

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.