Thumbnail Image

هيئة الدستور الغذائي

دليل الإجراءات












منظمة ألأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية. 2024 . هيئة الدستور الغذا ئي – دليل ا إ لإجراءات. الطبعة الثامنة والعشرون. روما.




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    Codex Alimentarius Commission - Procedural Manual 25th Edition (Arabic) 2017
    يهدف الدليل الإجرائي لهيئة الدستور الغذائي إلى مساعدة الحكومات الأعضاء على المشاركة بفعالية في عمل برنامج المواصفات الغذائية المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية. هذا الدليل مفيد بشكل خاص للوفود الوطنية التي تحضر اجتماع الدستور الغذائي وللمنظمات الدولية التي تحضر بصفة مراقب. ويحدد القواعد الإجرائية الأساسية ، والإجراءات الخاصة بوضع مواصفات الدستور الغذائي والنصوص ذات الصلة ، والتعاريف الأساسية والمبادئ التوجيهية لعمل لجان لجنة الدستور الغذائي ، كما يمنح عضوية هيئة الدستور الغذائي.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    صحة الأغذية (النصوص الأساسية) - الطبعة الرابعة 2003
    وتعزز النصوص الأساسية للدستور الغذائي بشأن النظافة الغذائية فهم كيفية وضع القواعد والأنظمة المتعلقة بالنظافة الغذائية وتطبيقها. وتغطي المبادئ العامة لنظافة الأغذية ممارسات النظافة من الإنتاج الأولي وحتى الاستهلاك النهائي، مع إبراز الضوابط الرئيسية للنظافة الصحية في كل مرحلة. يحتوي هذا المنشور أيضا على الوصف الأكثر استخداما دوليا لنظام تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة (هاكب) والمبادئ التوجيهية لتطبيقه. وتشمل هذه الطبعة الرابعة النصوص التي اعتمدتها هيئة الدستور الغذائي حتى عام 2009. وستكون النصوص مفيدة للسلطات الحكومية والصناعات الغذائية ومعالجي الأغذية والمستهلكين، فضلا عن المعلمين والطلاب في مجال النظافة الغذائية.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    هيئة الدستور الغذائي 2020 – ما التالي بالنسبة للمعايير؟
    (COVID-19) كيف يبدو القطاع الخاص في مرحلة ما بعد جائحة فيروس
    2021
    ¯في عام اتّسم بتعطيل للحياة بشكل غير مسبوق بسبب جائحة فيروس (COVID-19)، يسجل هذا المنشور الخطوات التي اتخذتها هيئة الدستور الغذائي من تموز/ يوليو 2019 (الدورة 42 لهيئة الدستور الغذائي) إلى أيلول/ سبتمبر 2020 (الدورة 43 لهيئة الدستور الغذائي) نحو الوصول إلى غذاء آمن وجيد للجميع. وعلى مدار العام، تمكنت بعض لجان هيئة الدستور الغذائي من الاجتماع كما كان مقرراً لمناقشة التحديثات على المعايير الدولية للأغذية، والمبادئ التوجيهية والقوانين الخاصة بالممارسات. وشملت تلك الاجتماعات، التي تمكنت من استكمال عملها، اللجان التنسيقية الست المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية التي تغطي جميع مناطق العالم. لقد توقفت الاجتماعات فجأة في آذار/ مارس 2020، ومنذ ذلك الحين تمكنت هيئة الدستور الغذائي من فتح آفاق جديدة من خلال أول اجتماع افتراضي على الإطلاق للجنة التنفيذية للهيئة وأول دورة افتراضية لهيئة الدستور الغذائي. وستتخذ هيئة الإدارة الخاصة بـ "الدستور الغذائي"، والمعروفة باسم هيئة الدستور الغذائي، قرارات بشأن مقترحات اللجان أثناء سلسلة من الجلسات الافتراضية التي ستُعقد على مدار أربعة أسابيع تقريبا.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.