Thumbnail Image

دراسة استشرافية للأغذية

موجز الأسواق











See full version of Food Outlook - Biannual Report on Global Food Markets May 2019 (in English only)




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    دراســة استشــرافية للأغذية - موجــــز الأســــواق
    يونيو/حزيران 2021
    2021
    على خلفية اتساع التجارة، إلى جانب الزيادات الحادة التي تشهدها فواتير استيراد الأغذية والتي باتت سمة لكثير من تطورات التي تعطي الشكل الذي آلت إليه أسواق الأغذية على المستوى العالمي للفترة 2020/21، تشير باكورة التنبؤات بشأن الفترة 2021/22 إلى مرونة في تجارة الأغذية مع محافظة الأسعار الدولية على قوتها وسط كثير من حالات الضبابية التي تكتنف العرض والطلب. يعرض هذا التقرير تنبؤات تتعلق بالعرض والطلب على مواد غذائية أساسية ومنتجات الأسماك ومصائد الأسماك، إلى جانب تحليل للأسعار ومعلومات حول السياسات ذات الصلة. أما السمة التي يختص بها هذا التقرير فتكمن في إبقائه على الاتجاهات الأخيرة في تجارة الأغذية العالمية تحت المجهر، مع التركيز بصفة خاصة على كيفية قياس تدفقات السلع إبان جائحة كوفيد-19. وعلى عكس ما انتشر من توقعات بانهيار الأسواق العالمية، تظهر البيانات مؤخراً أن التجارة لا تزال تطرق حاجز مستويات مرتفعة جديدة. كما أُدخل مقياس جديد يجسده بصورة أفضل زخم الأسعار المرتقب في الأسواق الدولية. ينشر تقرير "دراسة استشرافية للأغذية" من قبل شعبة التجارة والأسواق لمنظمة الأغذية والزراعة كجانب من أنشطة "النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر". ويركز هذا التقرير، الذي يصدر مرتين في العام (نوفمبر/تشرين الأول ويونيو/حزيران)، على التطورات التي تؤثر في الأسواق العالمية للأغذية. كما يبقي إصدار "دراسة استشرافية للأغذية" على حالة من التآزر الوثيق مع إصدار آخر "للنظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر" بعنوان "آفاق المحاصيل وحالة الأغذية" لاسيما فيما يتعلق بتغطية الحبوب. الدراسة الاستشرافية للأغذية متوافرة باللغة الإنجليزية، مع ملخص بالعربية والصينية والفرنسية والروسية والاسبانية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    دراسة استشرافية للأغذية
    موجز الأسواق
    2022
    على خلفية اتساع النشاط التجاري، إلى جانب الزيادات الحادة التي تشهدها فواتير استيراد الأغذية والتي باتت سمة لكثير من التطورات التي تصطبغ بها أسواق الأغذية على المستوى العالمي للفترة 2020/21، تشير باكورة التنبؤات بشأن الفترة 2021/22 إلى مرونة في تجارة الأغذية مع محافظة الأسعار الدولية على قوتها وسط كثير من حالات الضبابية التي تكتنف العرض والطلب. يعرض هذا التقرير تنبؤات تتعلق بالعرض والطلب على مواد غذائية أساسية ومنتجات الأسماك الطبيعية ومصائد الأسماك، كما يعرض تحليلاً للأسعار ويقدم معلومات حول السياسات التي تطبقها البلدان في هذا الميدان. أما السمة التي يختص بها هذا التقرير فتكمن في إبقائه على الاتجاهات الأخيرة في تجارة الأغذية العالمية تحت المجهر، مع التركيز بصفة خاصة على كيفية قياس تدفقات السلع إبان جائحة كوفيد-19. وعلى عكس ما انتشر من توقعات بانهيار الأسواق العالمية، تظهر البيانات مؤخراً أن التجارة لا تزال تطرق حاجز مستويات مرتفعة جديدة. كما أُدخل مقياس جديد يجسد بصورة أفضل زخم الأسعار المرتقبة في الأسواق الدولية. ينشر تقرير "دراسة استشرافية للأغذية" من قبل شعبة التجارة والأسواق لمنظمة الأغذية والزراعة كجانب من أنشطة "النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر". ويركز هذا التقرير، الذي يصدر مرتين في العام خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني ويونيو/حزيران، على التطورات التي تؤثر في الأسواق العالمية للأغذية. وتقرير "دراسة استشرافية للأغذية" يتكامل إلى حد كبير مع تقرير آخر يصدر عن "النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر" بعنوان "آفاق المحاصيل وحالة الأغذية" لاسيما فيما يتعلق بتغطية الحبوب، وهو متوافر باللغة الإنجليزية، مع ملخص بالعربية والصينية والفرنسية والروسية والاسبانية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    دراسة استشرافية للأغذية
    موجــــز الأســــواق - نوفمبر/تشرين الثاني2020
    2021
    تماشياً مع التوقعات في مطلع العام، وبالتزامن مع استعداد جلّ الأسواق لحالة من الانكماش الاقتصادي الهائل على المستوى العالمي، لا يزال قطاع الأغذية، بما في ذلك أسواق الموز والفاكهة الاستوائية، يبدي مرونة أكبر أمام جائحة كوفيد-19 قياساً بغيره من القطاعات الأخرى. ويعرض تقريرنا هذا التوقعات المتعلقة بالعرض والطلب على مستوى المواد الغذائية الأساسية ومنتجات الأسماك ومصائدها، كما يقدم تحليلاً للأسعار ومعلومات تتعلق بالسياسات والتقييمات الأولية المرتبطة بتأثيرات جائحة كوفيد-19 في التجارة بالموز والفاكهة الاستوائية. أما ما يتميز به هذا التقرير فيكمن في استعراضه للاتجاهات الأخيرة لفواتير واردات الأغذية والمكاسب المجنية من الصادرات. يصدر تقرير "دراسة استشرافية للأغذية" عن شعبة الأسواق والتجارة لمنظمة الأغذية والزراعة ضمن القسم الخاص بالنظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر. ويركز التقرير - الذي يصدر مرتين في العام (في شهري نوفمبر/تشرين الثاني ويونيو/حزيران) - على التطورات التي تشهدها أسواق الأغذية على المستوى العالمي. كما يبقي تقرير "دراسة استشرافية للأغذية" على حالة من التآزر الوثيق مع المطبوعة الرئيسية الأخرى التي تصدر عن النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر بعنوان "آفاق المحاصيل وحالة الأغذية" لاسيما فيما يتعلق بتغطية الحبوب. يتوافر تقريرنا باللغة الإنجليزية مع موجز باللغة العربية والصينية والفرنسية والروسية والاسبانية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.