Thumbnail Image

جدوى البقول لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية: ولكن كيف يمكن استغلالها على النحو الأمثل؟









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تحسين التواصل بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في إفريقيا: ما هو الطريق الأمثل للمُضي قُدمًا؟
    ملخص المناقشة الإلكترونية رقم 16
    2020
    Also available in:

    تلخص هذه الوثيقة المناقشة الإلكترونية التي حملت عنوان تحسين التواصل بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في إفريقيا: ما هو الطريق الأمثل . للمُضي قُدمًا؟ التي أجُريت على منتدى منظمة الأغذية والزراعة العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية في الفترة من 2 إلى 30 يونيو/حزيران 2020 من مكتب منظمة الأغذية والزراعة )المنظمة( الإقليمي لأفريقيا في أكرا، غانا. Scott Newman أدار هذه المناقشة يؤدي ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وانتشارها نتيجة لإساءة استخدام العقاقير المضادة للميكروبات إلى تعقيد إدارة العديد من الأمراض المُعدية، مما يعرض صحة الحيوان ورفاهيته للخطر، كما يهدد إنتاج الغذاء. ونظرًا لتعقيد أزمة مقاومة مضادات الميكروبات والتلوث الناتج عنها، تم وضع نهجًا منسقًا ومتكاملاً يجمع بين قطاعات الصحة العامة والحيوانية والإنتاج الزراعي والإدارة البيئية. دعت هذه المناقشة الإلكترونية المشاركين إلى تبادل الأفكار ومناقشة كيفية تحسين التواصل بشأن مقاومة مضادات الميكروبات وإشراك أهم أصحاب المصلحة على نحو يضمن وضع هذه القضية المهمة ضمن الأولويات القصوى في جداول أعمال التنمية الوطنية والإقليمية. وقد أفادت نتائج هذه المناقشة استراتيجية التواصل والدعوة في إفريقيا بشأن مقاومة مضادات الميكروبات التي يجري وضعها حاليًا من قبل الثلاثي الإقليمي )منظمة الأغذية والزراعة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الصحة العالمية( والاتحاد الأفريقي )المركز الافريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومكتب الاتحاد الأفريقي للموارد الحيوانية(.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    كيف يمكن أن تساعد السياسات والاستراتيجيات الزراعية في القضاء على عمالة الأطفال في الزراعة؟
    تقرير رقم 165 عن الأنشطة المنفذة
    2020
    تلخص هذه الوثيقة المناقشة الإلكترونية التي تحمل عنوان كيف يمكن أن تساعد السياسات والاستراتيجيات الزراعية في القضاء على عمالة الأطفال في الزراعة؟ التي أُجريت على منتدى منظمة الأغذية والزراعة العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية خلال الفترة ما بين 27 أبريل/ نيسان إلى 25 مايو/ آيار 2020. قامت جيسي ريفيرا فاجان من منظمة الأغذية والزراعة في روما بإيطاليا بتيسير هذه المناقشة. أُجريت المناقشة في إطار أنشطة منظمة الأغذية والزراعة التي سبقت السنة الدولية للقضاء على عمالة الأطفال في عام 2021 وجهودها الأوسع للمساهمة في التقدم نحو تحقيق الهدف 8-7 من أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2025. غالبًا ما يلزم إتباع نهج شامل متعدد القطاعات لمعالجة قضية عمالة الأطفال في الزراعة. لذلك، تمت دعوة المشاركين لتبادل المعلومات ودراسات الحالة حول السياسات والبرامج التي ثبتت فعاليتها في الحد من عمالة الأطفال في الزراعة فيما يتعلق بالجوانب التالية: (1) الجوع وسوء التغذية، و(2) تغير المناخ والتدهور البيئي، و(3) الزراعة الأسرية، و(4) الابتكار، و(5) الاستثمار العام والخاص، و(6) الاهتمام بسلاسل التوريد المحلية، و(7) السياسات والاستراتيجيات المشتركة بين القطاعات.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والتنمية الزراعية: التحديات والآفاق
    ملخص المناقشة الإلكترونية رقم 15
    2021
    Also available in:

    تلخص هذه الوثيقة المناقشة اإللكترونية التي حملت عنوان اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية األفريقية والتنمية الزراعية: التحديات واآلفاق، التي ُجريت على منتدى منظمة األغذية والزراعة العالمي المعني باألمن الغذائي والتغذية في الفترة من 5 مايو/آيار إلى 2 يونيو/حزيران 2020 .أدار أ هذه المناقشة Senahoun Jean من مكتب منظمة األغذية والزراعة )المنظمة( اإلقليمي ألفريقيا في أكرا، غانا. هدفت هذه المناقشة اإللكترونية إلى تبادل األفكار حول التحديات واآلفاق المتعلقة بتنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية األفريقية في القطاع الزراعي بأفريقيا، وآثارها على األمن الغذائي والتغذية. تبادل المشاركون األفكار حول التأثيرات المحتملة على منطقة التجارة بشكل عام، وعلى األمن الغذائي والتنمية الزراعية بشكل خاص. باإلضافة إلى ذلك، تم تناول قضية التجارة غير الرسمية عبر الحدود، وكيفية تناولها في سياق اتفاقية ً منطقة التجارة الحرة القارية األفريقية. أخيرا، عرضت المناقشة تعليقات شددت على الحاجة إلى إضفاء طابع المشاركة على عمليات صنع السياسات ذات الصلة بالمنطقة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.