Thumbnail Image

المشاورة الفنية بشأن إدارة المخاطر البيولوجية في قطاعي الأغذية والزراعة بانجكوك، تايلند، 13-17/1/2003 تقرير عن المشاورة الفنية









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    مسار الإدارة التدريجي للأمن البيولوجي للحيوانات البرية الخاص بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 2024
    تعرّف منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مصطلح الأمن البيولوجي بأنه نهج استراتيجي ومتكامل لتحليل وإدارة المخاطر التي تهدد حياة وصحة الإنسان والحيوانات والنباتات، بالإضافة للمخاطر المرتبطة بالبيئة. يُعد تعزيز الأمن البيولوجي أحد العناصر المواضيعية الرئيسية لمجال "الصحة الواحدة" ذي الأولوية البرامجية الذي يهدف إلى منع واحتواء الخسائر المتزايدة في الإنتاج الزراعي والآثار الضارة على النظام البيئي ضِمن سعي الإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة لتحقيق "إنتاج أفضل".يُعد مسار الإدارة التدريجي للأمن البيولوجي لحيوانات اليابسة الخاص بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة نهجاً تعاونياً تدريجياً لمساعدة البلدان والصناعات والمنتجين على تقييم وإدارة المخاطر البيولوجية على مستوى المؤسسات والمجتمع المحلي والمستوى الوطني. وهو يتعزز من خلال توفير الأدوات المناسبة وتحمّل مسؤوليات مشتركة بين القطاعين العام والخاص وتخطيط السياسات والقوانين واللوائح والأطر المؤسسية والخطوط التوجيهية والتدخلات الميدانية.يتعزز الأمن البيولوجي على طول سلاسل القيمة المرتبطة بحيوانات اليابسة بدءاً من الإنتاج وصولاً إلى النقطة التي يتم عندها الذبح (متضمّنةً). ويتم تطوير الأنشطة وتنفيذها من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص وكذلك الحوار بين مختلف أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات والمنتجين والجهات الفاعلة الأخرى في المجال وفي سلسلة القيمة.وفي نهاية المطاف، فإن الوصول لنظام أمن بيولوجي أفضل يتسم بالاستدامة سيُسهم في تعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود وفي الوصول للاستدامة في قطاعات حيوانات اليابسة وتعزيز نتائج "الصحة الواحدة".
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    إطار إدارة أزمات السلسلة الغذائية 2020
    من خلال إطار إدارة أزمات السلسلة الغذائية (الإطار)، تعالج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بطريقة متكاملة ومتعددة التخصصات، الآفات والأمراض الحيوانية (بما فيها المائية) والنباتية (بما فيها الحرجية) العابرة للحدود، والمسائل المتعلقة بسلامة الأغذية، والمخاطر الإشعاعية التي تهدد السلسلة الغذائية. ويمكن لهذه التهديدات التأثير بشكل كبير على الأمن الغذائي والتغذوي وسبل العيش وصحة البشر والاقتصاد الوطني والأسواق العالمية. ويجمع نهج هذا الإطار بين المجموعة الكاملة للخبرات الفنية والتشغيلية وتلك المتعلقة بالتنسيق والاتصالات التي تتمتع بها المنظمة لمعالجة التهديدات العابرة للحدود. ويدمج أنشطة الوقاية والرصد والإنذار المبكر والتأهب والاستجابة في مراحل السلسلة الغذائية كافة، من الإنتاج إلى الاستهلاك. ويعتبر هذا الإطار أداة العمل الرئيسية التي تستعين بها المنظمة لدعم البلدان في إدارة المخاطر التي تهدد السلسلة الغذائية على الصعيد العالمي.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    مشاورة بشأن وضع الخطوط التوجيهية الطوعية للجنة الأمن الغذائي العالمي بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات في سياق الأمن الغذائي والتغذية
    ملخص المناقشة الإلكترونية رقم 175
    2022
    تُلخص هذه الوثيقة المشاورة الإلكترونية التي تناولت وضع الخطوط التوجيهية الطوعية للجنة الأمن الغذائي العالمي بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتيات في سياق الأمن الغذائي والتغذية التي استضافها منتدى منظمة الأغذية والزراعة العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية في Marina Calvino و Françoise Trine الفترة من 16 سبتمبر/أيلول إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 . وقد أدار هذه المشاورة. كلُ من من أمانة لجنة الأمن الغذائي العالمي. Alyson Brody و شكلت هذه المشاورة الإلكترونية جزءًا من عملية تشاور أشمل حول المسودة صفر للخطوط التوجيهية الطوعية، والتي تضمنت كذلك ست مشاوراتٍ إقليمية. وقد قدم المشاركون في تلك المشاورات تعقيبات عامة وتعليقات محددة على أجزاء المسودة الأربعة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.